آخر الأحداث والمستجدات 

أمن مكناس يضع حدا لنشاط عصابة متخصصة في سرقة المنازل والسيارات

أمن مكناس يضع حدا لنشاط عصابة متخصصة في سرقة المنازل والسيارات

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس مؤخرا من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة المقرونة بظروف التعدد والليل، وحمل السلاح واستعمال ناقلة ذات محرك وسرقة السيارات مع حالة العود، وحيازة سيارة مزورة والتزوير واستعماله وحيازة السلاح في ظروف من شأنها الإخلال بالنظام العام.

وجاء توقيف الأضناء على إثر عملية أمنية هادفة ومركزة تهدف وضع حد لتنامي السرقات الموصوفة بمدينة مكناس،حيث وبعد طول مراقبة وتتبع،تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس من تفكيك عصابة إجرامية تتكون من ستة أفراد، جلهم من ذوي السوابق العدلية،حيث قاموا بتنفيذ عدة عمليات سرقة للسيارات و المنازل خاصة منها "الفيلات" الواقعة بتجمعات سكنية تقل فيها حركة المرور.

و تم في المرحلة الأولى توقيف شخصين (ع.ز 38 سنة وع.ل 40 سنة) في حالة تلبس باقتراف سرقة موصوفة من داخل إحدى الفيلات بزنقة يوغوزلافيا بالمدينة الجديدة،في غياب مالكها،بعدما تم ضبطهما وهما متحوزين بجهاز تلفاز وجهاز لاقط خاص بالهوائي المقعر، وتم العثور كذلك بحوزتهما على كاميرا رقمية محمولة وحلي مختلفة، كما تم إجراء معاينة بالمنزل المستهدف للسرقة من قبلهما تبين بأن أبوابه تحمل أثر كسر.

و تم توقيف باقي أفراد العصابة بعد تواصل البحث المكثف عنهم من لدن عناصر الشرطة القضائية.

ولدى تفتيش مسكن الموقوفين الستة،حجزت العناصر الأمنية،كمية هائلة من المسروقات (زرابي ، أدوات وأجهزة الكترومنزلية ، ملابس ، أحذية ...).

وقد أحيل أفراد هذه العصابة على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمكناس مطلع الشهر الجاري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-11-05 09:01:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك